منتدى البرنس ابو كريم اميرالاحزان s
اهلا بيك زائرنا الكريم انت غير مسجل يتوجب عليك تسجيل عضويه او التعريف بنفسك مع تحيات اداره المنتدى البرنس سيد وكيموا العاشق كل جديد ومتميز مع البرنس
منتدى البرنس ابو كريم اميرالاحزان s
اهلا بيك زائرنا الكريم انت غير مسجل يتوجب عليك تسجيل عضويه او التعريف بنفسك مع تحيات اداره المنتدى البرنس سيد وكيموا العاشق كل جديد ومتميز مع البرنس
منتدى البرنس ابو كريم اميرالاحزان s
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى البرنس ابو كريم اميرالاحزان s

كل جديد ومتميز فى عالم الرومانسيه كل ماتشاء تلاقيه هنا فقط
 
الرئيسيةكل جديد ومتميز أحدث الصورالتسجيلدخول
كل جديد ومتميز فى عالم الرومانسيه وكل الحلول والاجوبه على الاسئله التى تريدها انت وا نتى مع تحيات اداره المنتدى البرنس سيد وكيـــــــــــــــــs&sـــــــــــــــموا
العضو الذهبى لهذا المنتدى الان sandra.........العضو المميز الان هوه القلب المجروح ........العضو الاكثر شعبيه الان ميار........ الاداره المتميزه الحضور الدائم. لوفلي انجل ........مع تحيات اداره المنتدى البرنس سيد وكيموا
اذاعه القران الكريم

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» حصريا وبانفراد تاام الفليم النادر جداا صائد النساء
باب تفسير الإسلام Emptyالسبت 11 يناير 2020, 4:03 am من طرف inasr4654

» التحليل النفسي وتطور اتجاهاته
باب تفسير الإسلام Emptyالجمعة 06 مارس 2015, 4:07 am من طرف bicha

» عميــد المـوال الشعبــى -- يوسـف شـتا -- قصـه كـرم اليتيــم
باب تفسير الإسلام Emptyالأربعاء 21 يناير 2015, 9:58 am من طرف كيموا

» أطباق رمضانية 13 (تاوا تاكا تاك)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 4:38 am من طرف لوفلي انجل

» أطباق رمضانية 21 (دجاج تاندوري)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 4:35 am من طرف لوفلي انجل

» أطباق رمضانية 11 (برياني السمان)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 4:31 am من طرف لوفلي انجل

» أطباق رمضانية 3 (اليخنة التقليدية)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 4:06 am من طرف لوفلي انجل

» أطباق رمضانية 2 (فيليه السمك الأبيض المنقوع والمشوي)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 3:47 am من طرف لوفلي انجل

» أطباق رمضانية 1 (كبدة مقلية مع بطاطس)
باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 25 يوليو 2013, 3:28 am من طرف لوفلي انجل

المواضيع الأكثر شعبية
جميع اسماء ملوك الجن والجان العلوي وملك الجن الجان السفلي
التحليل النفسي وتطور اتجاهاته
اجمل كلمات للنادى الاهلى
تحميل موسيقى هادئة, موسيقى هادئة mp3,استماع موسيقى هادئة mp3
صدور الدجاج مع الفلفل والبصل المشوي وسلطة الكرنب
وصفة اندومي بتشهي (بحبك اندومي)
سلطة النودلز (اندومي او تويا على حسب الرغبة)
فيلم The Hangover Part III رووووووعة ^_^
المسلسل التركى نور ومهند واروع الصور
Spring Breakers
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
البرنس السيد
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
كيموا
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ثيودورا
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ميار
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
sandra
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
لوفلي انجل
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
القلب المجروح
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
اسير اليل
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ضى القمر
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
دموع عاشق
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
البرنس السيد
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
كيموا
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ثيودورا
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
القلب المجروح
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
sandra
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
لوفلي انجل
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
اسير اليل
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
دموع عاشق
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ميار
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
ابو محمد
باب تفسير الإسلام I_vote_rcapباب تفسير الإسلام I_voting_barباب تفسير الإسلام I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 893 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو وسيم فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3520 مساهمة في هذا المنتدى في 1650 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1141 بتاريخ الجمعة 27 نوفمبر 2020, 2:57 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

 

 باب تفسير الإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس السيد
مدير عام
مدير عام
البرنس السيد


الاوسمه الاوسمه : باب تفسير الإسلام 1_110
عدد المساهمات : 760
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
العمر : 35
الموقع : ehlawy.ahlamontada.com

باب تفسير الإسلام Empty
مُساهمةموضوع: باب تفسير الإسلام   باب تفسير الإسلام Emptyالخميس 17 ديسمبر 2009, 10:42 am

باب تفسير الإسلام

قال رحمه الله تعالى: باب "تفسير الإسلام" وقول الله تعالى: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 وفي الصحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 وفيه عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعا: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 وعن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده أنه سأل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عن الإسلام فقال: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 رواه أحمد؛ وعن أبي قلابة عن رجل من أهل الشام عن أبيه أنه باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1.


هذا باب " تفسير الإسلام "؛ لما ذكر فصل الإسلام ووجوب الدخول في الإسلام فسر الإسلام الذي له هذا الفضل والذي يجب الدخول فيه؛ فهذا تفسير للإسلام الذي له الفضل المتقدم والذي يجب الدخول فيه؛ قال وقول الله تعالى: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 هذه الآية التي ذكرها المؤلف رحمه الله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 خطاب للنبي - صلى الله عليه وسلم - باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 والوجه هنا إما أن يراد به الوجه المعروف وقد عبر به عن الذات يعني أنه أسلم نفسه لله عز وجل وإما أن يكون المراد أنه في قوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 يعني أسلمت قصدي يراد به القصد؛ ومثل هذه الآية قوله تعالى عن إبراهيم باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 وأيضا قول الله تعالى: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 وقوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1.
فهذه الآيات مبينة لهذه الآية، والله عز وجل أمره النطق بقوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 يعني أسلمت قصدي أو أسلمت نفسي لله عز وجل، بمعنى أن الإنسان يجعل قصده ونيته لله عز وجل لا يشرك معه غيره، فقوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 قوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 يعني باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 أيضا أسلم وجهه لله عز وجل؛ لأن هذا مقتضى الاتباع للنبي - صلى الله عليه وسلم - أن يكون مقتديا للنبي - صلى الله عليه وسلم - وأعظم ما يقتدي به فيه هو إخلاص الدين لله عز وجل، فهذه الآية تبين أن الإسلام هو إخلاص القصد لله تعالى.
وفي قوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 هل قوله عز وجل: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 هل هذا إعراض عن المحاجة؟ أو أنه إقامة للحجة على الخصم؟ هي الآية تحتمل أن يكون ما فيها إعراضا عن المحاجة، ووجه هذا الإعراض أن هؤلاء جاءهم النبي - صلى الله عليه وسلم - بالآيات والدلائل الدالة على صدقه وعلى وجوب توحيد الله عز وجل فلم ينتفعوا بها بل استكبروا، كما قال الله عز وجل: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 فهؤلاء جاءتهم الحجج والبينات والبراهين وما زالوا يحاجون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ويجادلونه؛ لأنهم لا يطلبون الحق فلهذا قوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 يعني أعرض عنهم يعني أعرض عن هؤلاء، وإما أن يكون المراد به هنا هو إقامة البرهان عليهم ووجه إقامة البرهان عليهم هو أنه قال: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1.
وهؤلاء اليهود والنصارى والمشركون يزعمون أنهم على دين الخليل إبراهيم عليه السلام وإبراهيم عليه السلام ذكر الله عز وجل أنه قال: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 وهذا معنى قول النبي - عليه الصلاة والسلام -: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 هو معنى قول إبراهيم عليه السلام: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 فما دام أنكم تزعمون أنكم على ملة إبراهيم عليه السلام فأنا لم آت إلا بما جاء به إبراهيم عليه السلام؛ فيلزمكم الإيمان بما جئت به واتباعي على ذلك، لأنه لما قال لهم: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 أقام عليهم الحجة بهذه الآية؛ لأن هذا هو الذي كان عليه الخليل عليه السلام. وأنتم تزعمون أنكم على ملة الخليل كما ذكر الله عنهم: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 ؛ فإذا زعمتم أنكم على دين الخليل فما جئت به هو دين الخليل عليه الصلاة والسلام فاتبعوني على هذا الدين، فأقام - صلى الله عليه وسلم - عليهم الحجة بهذا.
قال وفي الصحيح عن عمر يعني في " صحيح مسلم " وهو حديث جبرائيل المشهور هذا في تفسير الإسلام، فقوله باب تفسير الإسلام يعني يفسر الإسلام بما ورد في حديث جبريل عليه السلام وهو خير التفسير؛ لأنه تفسير رسول الله - صلى الله عليه وسلم -؛ ثم قال: وفيه عن أبي هريرة مرفوعا: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 هو الحديث الصحيح جاء في الصحيحين من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص، وفي صحيح مسلم من حديث جابر ونحوه في الصحيحين من حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، وأما حديث أبي هريرة فإنه خرجه الترمذي والنسائي وابن حبان والحاكم وصححه الترمذي؛ قوله: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1.
هذا الحديث والذي قبله في أعمال الجوارح؛ ففيه تفسير الإسلام بأعمال الجوارح فيه تفسير الإسلام بالأعمال الظاهرة؛ لأنها إما قول أو عمل جوارح، وقوله في حديث أبي هريرة: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 هو لا يعادل حديث عمر بن الخطاب رضي الله عنه؛ لأن حديث عمر هذا فيه بيان حقيقة الإسلام بأركانه، وأما هنا فهو بيان للإسلام الكامل كما نص على ذلك أهل العلم، ويدل على أن المراد به هنا الإسلام الكامل أنه ثبت في حديث أبي موسى الأشعري رضي الله عنه في الصحيحين أنه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - سئل قيل: باب تفسير الإسلام H2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام H1 فدل على ذلك أن هذا في الإسلام الكامل، وأما دخول الإسلام فأما الإسلام يتحقق يعني أو الإسلام يفسر بما فسره به النبي - صلى الله عليه وسلم - في حديث جبرائيل لكن كمال الإسلام هو يفسر بما في حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد .
هذا يقول: نسمع كثيرا أن المنهج الحق هو اتباع الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، فهل لنا أن ننتسب لهذا المنهج ونقول: نحن سلفيون، أما أن هذا من باب التزكية للنفس والتحزب، ومن خالف هذا المنهج يسمى غير سلفي هل هذا سائغ ؟
إطلاق لفظ السلف وارد عن المتقدمين من علماء هذه الأمة، عقيدة السلف أصحاب الحديث، والسلف هو من تقدمك، وهذا لفظ معروف عند العلماء وقد ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في مواضع كثيرة جدا وقرر أن الانتساب إليه حق لقول الله تعالى: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 فقوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 ثم جاء بعده بقوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 فأولئك سلف لمن جاء بعدهم؛ وفي قوله تعالى: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 فمن تقدمهم فهو سلف لهم، والسلف أو السلفية ليست هي حزبا ولا يجوز التحزب لها كما أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن التحزب للأنصار والمهاجرين؛ يعني التحزب بمعناه المذموم الذي يقتضي تفريق الأمة، ولو كان غيرهم على المنهج الصحيح الحقيقي، لكن السلف يطلق، يقال عقيدة السلف؛ السلف: يراد بها الإسلام والسنة هذا يراد بها وينتسب لها الإنسان.
لكن لا يجعل لفظ السلفية ، يجعل السلف حزبا مقابلا للأحزاب الأخرى، يعني ما تجعل السلفية حزبا يقابل الإخوان المسلمين ويقابل جماعات التبليغ هذه أحزاب ضالة، أما السلفية فهي دين الله الذي قال الله عز وجل: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 والمذكور في قوله: باب تفسير الإسلام B2 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]باب تفسير الإسلام B1 هذا هو السلفية، أما أن يجعلها الناس حزبا فهذا غلط؛ لأن السلفية هي الدين الذي بعث به النبي - صلى الله عليه وسلم - هي دين الإسلام الذي بعث به النبي - صلى الله عليه وسلم - وكان عليه سلف هذه الأمة. أما أن تجعل السلفية مقابلة للأحزاب أو تجعل تصنف على أنها حزب فهذا لا يجوز تصنيفها على أنها حزب ولا يجوز لأحد تحزيب السلفية، بل هي دين الله الذي بعث به النبي - صلى الله عليه وسلم - لأنها الكتاب والسنة؛ وسيأتي إن شاء الله عز وجل في هذا الكتاب باب ما جاء في دعوى الخروج عن الإسلام " والله تعالى أعلم وصلى الله على نبينا محمد .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ehlawy.ahlamontada.com
 
باب تفسير الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تفسير صوره الفاتحه
» موسوعة تفسير القرآن للشعراوى
» تفسير الحسد بنظرة علمية
» فيديوهات تفسير القرآن للشيخ محمد متولى الشعراوى
»  حصرياً : اكبر اسطوانه للقران الكريم على الاطلاق ( تفسير , تلاوة , كتب )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البرنس ابو كريم اميرالاحزان s  :: المنتدى الاسلامى :: اسلاميات-
انتقل الى: